الجمعة 16 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

هل يواجه تحالف القوى مصيرا مشابها للمجلس الاعلى ؟

هل يواجه تحالف القوى مصيرا مشابها للمجلس الاعلى ؟

في ظل اختلاف المصالح السياسية في العراق من ساسة حكومات مابعد الاحتلال المتعاقبة ، تتواصل الانقسامات والانشقاقات في جميع التحالفات السياسية بسبب اختلاف تلك المصالح الشخصية التي يسعى اعضائها لتحقيقها من خلال المنصب ، واخرها كان ماعترف به عضو البرلمان “احمد مدلول الجربا” رئيس كتلة “نينوى العراق” عن انسحاب الكتلة من تحالف “القوى العراقية ” ، بما يؤكد تشظي التحالف ومواجهة مصير مشابة لما شهده المجلس الاعلى عقب انشقاق “عمار الحكيم” عنه وتأسيس “تيار الحكمة” بعيدا عنه .

وقال الجربا في تصريح صحفي إن “كتلة نينوى العراق قررت الانسحاب من تحالف القوى العراقية”، موضحا أن “أسبابا معينة تقف وراء الانسحاب والأيام القادمة كفيلة بكشفها”.

وأضاف الجربا، “سوف نعمل ككتله مستقلة، وسنتعاون في المرحلة المقبلة مع كل الكتل القريبة من توجهاتنا فيما يخص المواقف المصيرية والقوانين والقرارات التي تصب في صالح البلد”.

وكان رئيس كتلة نينوى العراق “أحمد مدلول الجربا ” قد اتهم، في شهر تموز الماضي ، ممثلي المكون السني في الحكومة بـ”بيع” المكون خلف الكواليس بـ”حفنة دولارات”، مؤكدا أن تحالف القوى “فشل” في تمثيل السنة و”لن يصلح” للمرحلة المقبلة ، بحسب قوله .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات