الإثنين 16 أكتوبر 2017 |بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

سليماني يتنبئ بـ"مصيبة قاسية" تحل على شعب كردستان....ماهي ؟

سليماني يتنبئ بـ”مصيبة قاسية” تحل على شعب كردستان….ماهي ؟

تنبئ قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ، الجنرال ” قاسم سليماني “، اليوم الثلاثاء، بـ”مصيبة قاسية” ستحل على شعب كردستان أكثر من أي فئة عراقية أخرى ، والاسباب هي رحيل زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني ورئيس الجمهورية السابق الموالي لايران ” جلال الطالباني” ، لاسيما في ظل التوتر الكبير في العلاقات السياسية بين اربيل وبغداد من جهة واربيل وايران من جهة اخرى بسبب استفتاء الانفصال الذي اجري مؤخرا رغم رفض ايران له لتعارضه مع مصالحها واهدافها التوسعية في المنطقة العربية .

وأكد سليماني في تصريح صحفي نقلته وكالة انباء ايرانية أن “الطالباني كان بمثابة الحاجز الأساس أمام إلغاء العلاقة الإستراتيجية بين الشعبين العراقي والإيراني في فترة الاحتلال الأميركي للعراق”، موضحا أنه “اتخذ من إيران داعما للشعب العراقي عبر درايته وحكمته الخاصة وأراد استمرار هذه العلاقة لذلك كان يعتبر إيران بلده الثاني”.

وأشار إلى أن “الطالباني كان يدافع دائما في فترة الاحتلال الأميركي للعراق عن التضامن بين شعبي العراق وإيران وباقي دول المنطقة وذلك انطلاقا من فهمه الدقيق لحقائق المنطقة”.

وأردف قائلا إن “طالباني كان يعارض دوما أي وجود غير مشروع في العراق ، وان شعب كردستان ستحل عليه “مصيبة قاسية” بعد رحيله “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات