الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 5° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مسؤولية عدم توفر الأدوية بمراكز علاج السرطان..من الذي يتحملها ؟

مسؤولية عدم توفر الأدوية بمراكز علاج السرطان..من الذي يتحملها ؟

تعاني مستشفيات العراق من إهمال حكومي كبير يتسبب في عدم توفر الأدوية للمرضى ، الأمر الذي يتسبب في وفاة العديد منهم ، وفي هذا السياق ، أقرت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “عواطف نعمة” بأن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” هو المسؤول عن الإخفاق الحاصل في مراكز علاج السرطان والذي وصل إلى حد عدم توفر العلاج اللازم للمرضى.

وقالت نعمة في تصريح صحفي إن “مستشفى الأمل ببغداد ومركز علاج السرطان في البصرة لا تتوفر فيهما العلاجات، وفي حال حصول تأخير في الجرعات يستفحل المرض بسرعة ويؤدي الى الوفاة ، مطالبة رئيس الوزراء بأن يكون بمستوى المسؤولية ويضع حداً لمعاناة مرضى السرطان بدلاً من تركهم يواجهون الموت”.

وأضافت نعمة أن “من يشاهد بعينه معاناة المرضى ليس كمن يسمع أو يقرأ عنهم وعن صراعهم مع هذا المرض القاتل ، متسائلة أين مجلس الوزراء من هذا الملف الإنساني الذي يستحق عقد جلسات طارئة لمناقشته؟ ولماذا لا تصرف الحكومة جزءاً من ميزانية الطوارئ لشراء العلاج بدلاً من الانشغال بأمور أقل أهمية وترك الناس يموتون؟”.

وتابعت نعمة أنه “لابد من جعل هذا الملف الإنساني في صدارة أولويات مجلس الوزراء، وأن تخصص مبالغ تكفي لسد احتياجات المستشفيات من العلاجات”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات