الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العدل الحالية تكشف بالارقام عن اعداد السجناء المحكومين بالاعدام في سجونها

العدل الحالية تكشف بالارقام عن اعداد السجناء المحكومين بالاعدام في سجونها

كشف المتحدث باسم وزارة العدل الحالية “كامل أمين” ، اليوم الاربعاء “، عن وجود نحو 3000 معتقل في السجون الحكومية محكوم عليه بالإعدام ،  وهم موجودون في السجون الحكومية ، وان بعضهم استنفذت مراجعاتهم وفي طريقهم إلى التنفيذ وآخرون قيد المراجعة.

وقال أمين في تصريح لوكالة اخبارية إن “وزارة العدل جهة إيداع وتنفيذ ولا علاقة لها بالإحكام والمراجعات والمراسيم الجمهورية، مبينا أن السلطة القضائية هي الجهة التي ترسل الإحكام إلى رئاسة الجمهورية لغرض المصادقة عليها”.

وأضاف امين أن ”  2867 مدانا مودع في سجون وزارة العدل صدرت بحقهم إحكام الإعدام بينهم 1257 محكوما استنفذا مراجعاتهم في طريقهم الى التنفيذ ولهم الحق المطالبة بإعادة المحاكمة حسب القانون”.

وأوضح آمين انه ” 1027 محكوما بالإعدام بقضايا الإرهاب قيد المراجعة من قبل الادعاء العام ومحكمة التمييز فيما يوجد 620 محكوما بالإعدام بقضايا جنائية لازالوا هم الآخرين قيد المراجعة”.

وتابع المتحدث أن “تنفيذ حكم الإعدام يكون خلال مدة قليلة بعد إكمال الإجراءات واستنقاذ المراجعات وصدور المراسيم الجمهورية ، مشيرا إلى أن خمس جهات تشرف على تنفيذ الحكم هم العدل والداخلية والادعاء العام والطب الشرعي “.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات