الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الكشف عن ملفات فساد جديدة في وزارة الداخلية

الكشف عن ملفات فساد جديدة في وزارة الداخلية

يتفشى الفساد بشكل كبير في وزارة الداخلية كباقي الوزارات ، وفي هذا الإطار ، أقر مكتب المفتش العام للوزارة ، اليوم الأربعاء ، باكتشاف 48 منتسباً فضائياً في قاطع نجدة الصمود ببغداد ، معترفا بضبط ملازم ومنتسب منسوبين لمركز شرطة الزعفرانية متلبسين بالرشوة.

وقال المكتب في بيان إن “المفرزة التفتيشية الخاصة بمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية النجدة والسيطرات، كشفت أن 48 منتسباً منسوباً الى قاطع نجدة الصمود هم منتسبين متسربين من الدوام (فضائيين)، جاءت نتيجة تدقيق المفرزة لسجلات الواجبات وحركة السلاح الخاصة بالقاطع”.

وأضاف البيان أن “التدقيق الذي قامت به المفرزة التفتيشية لسجلات الحضور وأوامر القسم الثاني وسجل حركة السلاح لعدة أشهر من السنة ، فضلاً عن القيام بعملية التعداد على منتسبي القاطع، أثبت أن 48 منتسباً من منتسبي القاطع فضائيين”.

وتابع البيان أن “الأمر استدعى من مكتب تفتيش النجدة والسيطرات إلى مفاتحة مديرية تفتيش بغداد، لفتح مجلس تحقيقي بالقضية لكشف ملابساتها والمتورطين فيها”.

وأشار البيان إلى أن “المفرزة الخاصة بضبط الجرم المشهود التابعة لمكتب تفتيش مديرية شرطة بغداد الرصافة، ضبطت ضابطاً ومنتسباً متلبسين بالرشوة لقاء انجاز أوراق تحقيقية بقضية مواطن ، مضيفاً أنه تمت عملية الضبط بعد وصول شكوى لمكتب المفتش العام من أحد المواطنين مدعياً فيها قيام ضابط مركز شرطة الزعفرانية بمساومته وابتزازه بمبلغ 200 ألف دينار مقابل انجاز الأوراق التحقيقية الخاصة به، حيث نصبت المفرزة التفتيشية كميناً وضبطت أحد منتسبي المركز متلبساً بالجرم المشهود بأخذ المبلغ من المواطن، والذي اعترف صراحة بأن ضابط المركز وهو برتبة ملازم هو الذي ارسله لاستلام المبلغ”.

ولفت البيان إلى أن “المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي ودونت أقوال المشتكي وافادة واعتراف المنتسب المتهم وعرضتها على قاضي تحقيق خفر الرصافة الذي أمر بتوقيف المنتسب وفق المادة 307 من قانون العقوبات العراقي للتحقيق معه وأصدر أمراً بالقبض على الملازم وفق المادة 307 أيضاً، وتمكنت المفرزة من إلقاء القبض على الضابط وأودعته التوقيف للتحقيق معه”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات