الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

جهات سياسية تسعى لتعميق الأزمات بحثا عن حلم العودة للسلطة !

جهات سياسية تسعى لتعميق الأزمات بحثا عن حلم العودة للسلطة !

تسعى بعض الجهات السياسية في العراق لخلق الأزمات وتعميقها ، خدمة لمصالحها ولتحقيق أهدافها بالوصول إلى سدة الحكم ، وفي هذا السياق ، أقر القيادي في ائتلاف العربية “حيدر الملا” بأن هناك جهات لم يسمها تحاول تعميق الأزمات بحثا عن “حلمها الضائع” بعودة السلطة رغم فشلها الذريع وتسببها في ضياع البلاد.

وقال الملا في تصريح صحفي إنه “نحذر من مخاطر استمرار تأثير من سلم الأرض إلى (تنظيم الدولة) ويعمل الان على تقسيم العراق ، مضيفاً أنه طالما أكدنا أن سياسات الحكومات السابقة بالإقصاء والتهميش وحماية الفاسدين من بعض الأجهزة الأمنية كانت السبب المباشر في سقوط المحافظات ذات الغالبية السنية بيد (تنظيم الدولة)”.

وأضاف الملا أن “ذات الجهات تحاول اليوم وعبر أدواتها في السلطات الدستورية أن تستغل الأزمات التي تعصف بالبلاد من أجل تعميقها تحقيقا لأجندتها الضيقة وبحثا عن حلمها الضائع بعودة السلطة اليها”.

ودعا الملا “الكتل السياسية إلى دعم رئيس الحكومة في منهجه بالمحافظة على وحدة العراق، ضمن سقف الدستور والقانون، وتذليل كل العقبات من أجل حل الخلافات في إطار حوار عراقي وطني بعيدا عن المصالح والأجندات الإقليمية التي تعبر عن نفسها عبر بعض أدواتها في العراق”.

يشار إلى أن صحيفة الشرق الأوسط السعودية كشفت ، في وقت سابق ، عن مساعٍ للمقربين من نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” إلى ما سمتها بـ”عودة قوية” للأخير إلى المشهد السياسي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات