الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الفتلاوي تنتقد قرار القضاء بحق رئيس وأعضاء مفوضية كردستان وتصفه بالبائس

الفتلاوي تنتقد قرار القضاء بحق رئيس وأعضاء مفوضية كردستان وتصفه بالبائس

انتقدت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “حنان الفتلاوي” ، اليوم الاربعاء ، قرار القضاء الذي أصدر أوامر قبض بحق رئيس وأعضاء مفوضية كردستان التي أشرفت على الاستفتاء ، وترك رئيس كردستان المنتهية ولايته “مسعود البارزاني” دون محاكمة ، واصفة القرار بالبائس والمؤسف.

وقالت الفتلاوي في تصريح صحفي إن “الحكومة حركت شكوى قضائية بحق ثلاثة اشخاص فقط من الموظفين الصغار في مفوضية كردستان بتهمة قيامهم بالاستفتاء وتركت “مسعود البارزاني” رأس الفتنة واولاده وكبار قيادات حزبه ووزراءه وزبانيته ممن قرروا الاستفتاء وروجوا له وشرعوا به ووفروا الاموال لذلك وتحدوا المحكمة الاتحادية ومجلس النواب والحكومة ودعوا الناس للمشاركة وارهبوا البعض لاجبارهم على المشاركة ، واصفة ذلك بأنه فضيحة الفضائح للحكومة”.

وأضافت الفتلاوي متسائلة “فهل يعقل هذا ياحكومتنا انتم ينطبق عليكم المثل الشعبي المصري القائل ( تركوا الحمار ومسكوا البردعة ) ، مضيفة أنه اجراء بائس ومؤسف ومخيب لآمال كل العراقيين الذين كانوا ينتظرون محاسبة من خرق الدستور وحاول تقسيم البلد”.

وتابعت الفتلاوي أنه “لم تخيبوا ظني فقد كنت اعلم علم اليقين انكم اقل بكثير من مستوى المسؤولية”.

يشار إلى أن مجلس القضاء الاعلى قد أعلن ، في وقت سابق ، اليوم الاربعاء ، عن صدور اوامر قبض بحق رئيس واعضاء المفوضية المشرفة على الاستفتاء ، بناء على شكوى مقدمة من مجلس الامن الوطني على خلفية اجراء الاستفتاء خلافا لقرار المحكمة الاتحادية.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد ردت في وقت سابق ، اليوم الأربعاء ، طلباً للبرلمان يتعلق بإعطاء الرأي والفتوى عن الموقف من النواب المشاركين في استفتاء كردستان ، مؤكدة أن ذلك ليس من اختصاصها الوارد في الدستور وقانونها بالرقم (30) لسنة 2005.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات