الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 5° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بسبب الاستفتاء...عقوبات بغداد تطال أربع مناطق كردية في ديالى

بسبب الاستفتاء…عقوبات بغداد تطال أربع مناطق كردية في ديالى

واصلت الحكومة فرض عقوباتها على كردستان العراق وشملت تلك الإجراءات مناطق كردية شاركت في استفتاء الانفصال حيث أقر رئيس كتلة التآخي والتعايش الكردي في مجلس ديالى “زاهد طاهر الدلوي”، بأن الحكومة في بغداد وحكومة ديالى قطعتا المشتقات النفطية عن مناطق خانقين وجلولاء وقره تبه وجبارة وجلولاء بالاضافة الى السعدية عقابا على المشاركة باستفتاء الانفصال في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وقال الدلوي في تصريح صحفي ان” الحكومة تمارس العقاب الجماعي على 4 وحدات ادارية دون أي مبرر قانوني او انساني بقطع المشتقات النفطية التي تعد عصب الحياة والمصالح المعيشية للمواطنين داعيا الى ابعاد مصلحة المواطن عن الازمات والمشاكل السياسية والقومية”.

وأوضح الدلوي أنه “فشلت جميع المساعي السياسية للمسؤولين الكورد باطلاق المشتقات النفطية للمناطق المتنازع عليها المشاركة بالاستفتاء، مرجحا وجود اياد حزبية تفرض العقاب الجماعي بشكل غير انساني ومنافي للحقوق التي كفلها الدستور للمواطن”.

وأضاف الدلوي أن “هناك تحركات سياسية من قادة الكورد بديالى بالتنسيق مع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني لايصال المشتقات النفطية الى المناطق المعاقبة منتقدا استهداف مصالح المواطن واقحامه بالازمات والمشاكل السياسية محذرا في الوقت ذاته من كوارث معيشية تطال جميع الشرائح الاجتماعية في مناطق ديالى المتنازع عليها”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات