الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

خزانات ممنوحة من الأمم المتحدة لقرية في ديالى .. لكنها فارغة من الماء!

خزانات ممنوحة من الأمم المتحدة لقرية في ديالى .. لكنها فارغة من الماء!

تهمل الحكومة دورها في توصيل الخدمات للمواطنين وعلى رأسها خدمات الكهرباء والمياه النقية، وتحاول المنظمات الدولية والإنسانية ملء هذا الفراغ عبر تقديم مساعدات عينية أو مادية، إلا أن الإهمال الحكومي والفساد يحدان من نتائج هذه المساعدات خاصة مع عدم قدرة تلك المنظمات على متابعة الاحتياجات الإنسانية بشكل دقيق، وفي هذا السياق اعترف عضو مجلس محافظة ديالى “عبد الخالق العزاوي”، اليوم الاربعاء، بان الأمم المتحدة زودت عوائل قرية شمال بعقوبة بخزانات ماء، مشيرا إلى أن القرية بالأساس لا تحوي ماءا.

وقال العزاوي في تصريح صحفي، ان “احدى هيئات الامم المتحدة زودت اليوم 275 عائلة عائدة من النزوح القسري في قرية البو بكر شمال ناحية العظيم (60كم شمال بعقوبة) بخزانات ماء ضمن جهود الدعم الانساني”.

واضاف العزاوي ان “القرية هي بالاساس لا تحوي مياه وتعتمد على صهاريج لنقل المياه من مسافات بعيدة يوميا، داعيا المنظمات الدولية الى ان تكون برامجها في دعم القرى هي حل ازماتها خاصة في ملف الخدمات الاساسية ومنها المياه من خلال توفير محطة اسالة”.

وتعاني اغلب قرى ناحية العظيم من عدم توفر المياه في مناطقها ما يدفعها الى نقله من مناطق بعيدة عن طريق الصهاريج وبشكل يومي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات