الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 5° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

صراعات للهيمنة على منفذ سومار- مندلي الحدودي مع إيران

صراعات للهيمنة على منفذ سومار- مندلي الحدودي مع إيران

تسعى الجهات السياسية المتنفذة في الحكومة للهيمنة على مؤسسات وهيئات كي يتسنى لها سرقة الأموال العامة ، وذلك في ظل حالة التخبط التي تعيشها الحكومة وعدم سيطرتها على زمام الأمور ، وفي هذا السياق ، أقر عضو البرلمان عن محافظة ديالى “فرات التميمي” ، اليوم الخميس ، بأن هناك محاولة من جهات متنفذة للهيمنة على منفذ حدودي مع ايران، داعيا الحكومة المركزية الى متابعة الامر ودعم ادارته في مواجهة الضغوط.

وقال التميمي في تصريح صحفي إن “منفذ سومار- مندلي الحدودي بين العراق وايران ضمن حدود محافظة ديالى من المنافذ المهمة في دخول القوافل التجارية ، مبينا ان جهات متنفذة تحاول الهيمنة على المنفذ وهي تفرض ضغوط على ادارته اخذت ابعاد مختلفة ابرزها محاولات ادخال بضائع فاسدة او التهرب من دفع الرسوم الكمركية”.

وأضاف التميمي أن “ملف المنافذ الحدودية حساسة للغاية ويجب أن تتابع بشكل دقيق ومتواصل مع قبل الجهات المختصة لمنع أي تدخلات جانبية او ضغوط تؤثر في اداء المهام ، داعيا الحكومة الى متابعة ملف منفذ سومار- مندلي ودعم ادارته في مواجهة الضغوط”.

يشار إلى أن منفذ سومار- مندلي يعد من المنافذ الحدودية بين العراق وايران ضمن حدودي محافظة ديالى والذي اعيد تفعيله قبل عامين بعد اغلاقه لاكثر من 30 سنة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات