الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 4° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

أنباء متضاربة حول انطلاق عمليات عسكرية جنوب كركوك

أنباء متضاربة حول انطلاق عمليات عسكرية جنوب كركوك

تضاربت الأنباء حول انطلاق عملية عسكرية للقوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي جنوب كركوك مركز محافظة التأميم ، ففي حين أفادت مصادر صحفية بانطلاق العملية ، اليوم الجمعة ، نفت قيادة العمليات المشتركة هذه الأنباء.

وقالت المصادر الصحفية إن “القوات المشتركة باشرت حركتها تجاه استعادة مواقعها قبل أحداث يونيو 2014 ، فى إشارة إلى المواقع التى استولى عليها الأكراد مستغلين هجوم (تنظيم الدولة) وانهيار الجيش فى حينه”.

في المقابل قالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إنه “لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أخبار انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك ، مؤكدة أن قواتنا مازالت تجري عمليات التطهير والتفتيش والمسك في المناطق المقتحمة”.

يشار إلى أن نائب رئيس حكومة كردستان “قوباد طالباني” قد حذر ، في وقت سابق ، من نزاع مدمر جراء التحركات العسكرية في كركوك مركز المحافظة ، داعيا للجوء الى الحكمة والحوار لحل الخلافات.

وكان القيادي في ميليشيا الحشد بمحافظة التأميم “زكي كهية” أقر ، اليوم الجمعة ، بانسحاب لواء تابع لقوات البيشمركة الكردية من مواقع تمركزه بين ناحية تازة وقصبة البشير جنوبي كركوك مركز المحافظة ، مؤكدا أن القوات المشتركة وبدعم من ميليشيا الحشد تمركزت في هذه المواقع.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات