الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 5° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قيادة البيشمركة تدعو قواتها للتأهب وتحذر من كارثة كبيرة

قيادة البيشمركة تدعو قواتها للتأهب وتحذر من كارثة كبيرة

حالة التوتر التي تعيشها محافظة التأميم ازدادت حدتها عقب التحركات العسكرية التي شهدتها المحافظة ، اليوم الجمعة ، وفي هذا السياق ، دعت القيادة العامة لقوات البيشمركة قواتها إلى رفع حالة التأهب للقصوى من أجل الدفاع عن الوطن وشعب كردستان ، محذرة من وقوع كارثة كبيرة جراء تحركات القوات المشتركة باتجاه مناطق جنوبي كركوك.

وقالت القيادة في بيان إنه “في الليلة الماضية بدأت قوات الحشد الشعبي والجيش بالتحرك والإستعداد للهجوم على مناطق واقعة تحت سيطرة البيشمركة في جنوب كركوك ، مبينة أن هذه التحركات تأتي بتشجيع خارجي وبالتزامن مع تصريحات المسؤولين العسكريين والسياسيين العراقيين ضد شعب كردستان”.

وأضافت القيادة أن “هذه التحركات تحمل اشارات خطيرة باندلاع الحرب والهجوم على كردستان ، محذرة المجتمع الدولي والرأي العام العالمي من وقوع كارثة كبيرة”.

ودعت القيادة “حكومة بغداد الى إجراء الحوار لحل المشاكل بدلا من التحركات العسكرية وفرض السيطرة بالقوة ، مؤكدة نحن ضد الحرب وضد اسالة الدماء ، كما اننا لا نقبل بالهجوم والتهديد بالحرب”.

وأكدت القيادة انها “ستدافع بقوة عن شعب كردستان ولاتقبل باستخدام لغة السلاح وفرض السيطرة مع الشعب الكردستاني ، داعية في الوقت نفسه بيشمركة كردستان الى حالة التأهب القصوى للدفاع عن الوطن وشعب كردستان”.

يشار إلى أن المستشار السياسي لرئيس كردستان “هيمن هورامي” أعلن في وقت سابق ، اليوم الجمعة ، أنه تمت إعادة نشر الآلاف من قوات البيشمركة في أطراف مدينة كركوك مركز محافظة التأميم ، بهدف الدفاع عنها في حال حدوث أي طارىء.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات