السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 11° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

اجتماع للاحزاب الكردية في السليمانية وانباء عن بحث تجميد نتائج الاستفتاء لعامين!

اجتماع للاحزاب الكردية في السليمانية وانباء عن بحث تجميد نتائج الاستفتاء لعامين!

في اولى خطوات التراجع من قبل الاحزاب الكردية عن قرار الانفصال عن العراق واقامة الدولة الكردية المستقلة بعد الاستفتاء الذي تم اجراءه اواخر الشهر الماضي ، كشف مصدر مسؤول ، اليوم الأحد، عن انعقاد اجتماع لقادة الاحزاب الكردية البارزة في محافظة السليمانية بحضور رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” ورئيس كردستان “مسعود البارزاني” ، لبحث اخر التطورات مع امكانية “تجميد” نتائج استفتاء الانفصال لعامين بعد الاتفاق على ذلك بالإجماع ، بحسب قوله .

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته في تصريح صحفي إن “أبرز نقطة سيبحثها اجتماع القادة الكرد المنعقد في محافظة السليمانية بحضور رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” ورئيس كردستان “مسعود البارزاني”، هي تجميد نتائج الاستفتاء لعامين بعد الاتفاق عليه بالإجماع”.

وأضاف المصدر أن “هذا الطرح جاء لبيان مصداقية الجانب الكردي في فتح الحوار مع بغداد والتقليل من التصعيد الحاصل لاسيما في كركوك” ، مشيرا إلى أن “هذا الطرح جاء أيضا تلبية لبعض مطالب رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، مبينا أن “معصوم سينقل ذلك إلى العبادي بعد الاتفاق عليه خلال الاجتماع”.

وبدأ في محافظة السليمانية، صباح اليوم الأحد، اجتماع لقادة الحزبين الوطني والديمقراطي الكردستاني بحضور رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم “ورئيسي كردستان “مسعود البارزاني” وحكومته “نيجرفان البارزاني”، لبحث تداعيات الاستفتاء وإيجاد حلول للأزمة بين بغداد وأربيل.

وكانت عضو التحالف الوطني عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف” اقرت ، صباح اليوم الأحد، بوجود “محاولات” لرئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” للمجيء بوفد كردي إلى بغداد، داعية الحكومة والأحزاب السياسية إلى رفض استقباله، ومؤكدة على عدم عقد اجتماعات مع الوفد ما لم يتم إلغاء نتائج الاستفتاء ، بحسب قولها .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات