الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

النزاهة البرلمانية : وجوب استجواب مفوضية الانتخابات كونها جزء من المحاصصة الطائفية

النزاهة البرلمانية : وجوب استجواب مفوضية الانتخابات كونها جزء من المحاصصة الطائفية

أعترفت لجنة مايعرف بالنزاهة البرلمانية ، اليوم الخميس، بوجوب استجواب مفوضية الانتخابات الحالية ، كونها جزء مهم وطرف اساسي من اطراف المحاصصة الطائفية في العراق ، وذلك من خلال رصد العديد من ملفات فساد المالي والاداري في هذه المفوضية.

وقال عضو اللجنة “اردلان نور الدين” في مؤتمر صحفي عقد بمجلس النواب إنه “نظراً للملاحظات التي سجلت على المفوضية المستقلة في الانتخابات لعام 2014 والسنوات التي سبقتها، فان المفوضية فقدت اهم شرط يجب ان تتميز به وهي الاستقلالية والحياد”.

واضاف نور الدين اننا” نعلن عزمنا على استخدام حقنا الدستوري والقانوني بما يخص المفوضية المستقلة للانتخابات، وذلك بسبب وجود ملفات فساد سجلت عليها ومنها الاستجواب”.

واوضح أن “المفوضية المستقلة التي تشرف على عملية الانتخابات في البلد يجب ان تكون حيادية مستقلة بعيدة عن التوجهات السياسية والحزبية ولا تكون جزء من العملية السياسية لكي تتم عملية الانتخابات والحفاظ على ارادة الشعب وعلى اصواتهم التي ترسم الحكومات المتعاقبة وتمثلهم تمثيلاً حقيقياً ، لكن المفوضية الخاصة بالانتخابات في العراق كانت وما زالت جزءا مهما من اجزاء المحاصصة الطائفية فيه “.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات