السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

دولة القانون: أطراف بالاتحاد الوطني تتعاون مع القوات المشتركة في اقتحام كركوك

دولة القانون: أطراف بالاتحاد الوطني تتعاون مع القوات المشتركة في اقتحام كركوك

مع شن القوات المشتركة هجوما على مدينة كركوك مركز محافظة التاميم، اتهم ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” أطرافا داخل الاتحاد الوطني الكردستاني بالتعاون مع القوات المشتركة في اقتحام كركوك وقضاء طوزخورماتو.

وقال عضو الائتلاف “جاسم محمد جعفر”، في تصريح صحفي  ، إنه “بجهود قواتنا الباسلة والمساعدة التي ابداها اطراف في الاتحاد الوطني الكردستاني تمت المرحلة الاولى من خطة بسط نفوذ الحكومة الاتحادية في كركوك والطوز”.

وأضاف جعفر أن ، “انتهت المرحلة الاولى لبسط سلطة الحكومة الاتحادية على مساحة مهمة من من كركوك والذي بدأ من مفرق كفري في سليمان بيك وانتهاءا الى شمال كركوك والذي تقدر ١٠٠ كيلومتر، مبينا أن هذه المساحة تحتوي على ابار النفط والغاز وانتاج الكهرباء ومطار كركوك ومقر الفرقة ١٢ ومناطق استراتيجية مهمة اخرى”.

وبين جعفر ان “التعاون الذي ابداه اطراف من الاتحاد الوطني الكردستاني بابلاغ البيشمركة الانسحاب من امام القوات المتحركة ضمن الخطة، ما عدا طوز ومناطق اخرى كان له دور في بسط سيادة القانون في هذه المساحة”.

واوضح جعفر ان  “تحرك القوات في هذه المساحة بالمرحلة الاولى والذي يتطلب تفاوض مع المعنيين لبناء شراكة لادارة المدينة اداريا تحت اشراف الحكومة الاتحادية”.

وتابع جعفر انه “يحذر من أن مؤمرات “مسعود البارازاني” والمحافظة في كركوك لم تنتهي بعد”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات