السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مطالبات باستقالة العبادي وتشكيل حكومة جديدة

مطالبات باستقالة العبادي وتشكيل حكومة جديدة

 

هاجم النائب عن تحالف ما يعرف بالقوى “أحمد الجربا” ، اليوم الاثنين ، رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” وطالب باستقالته من منصبه وتشكيل حكومة جديدة.

وقال الجربا في بيان تناقلته مواقع إخبارية إنه “قد تبين أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ليس رجل المرحلة الحالية ، بل وأصبح اليوم جزء من افتعال الأزمات وليس حلها ، داعيا إلى الاتفاق خلال الايام القادمة على عدد من الخطوات”.

وأضاف البيان أن “من بين تلك الخطوات أن يقدم العبادي استقالته من اجل فسح المجال لتشكيل حكومة جديدة ، مشترطا أن لا يكون رئيس الوزراء الجديد من حزب الدعوة أو من المجلس الأعلى أو من الصدريين ، كونهم أطراف الصراع البارد حاليا”.

ودعا البيان إلى “سحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عن طريق رئيس الجمهورية في حال لم يقدم استقالته ، مطالبا رئيس البرلمان سليم الجبوري بتقديم استقالته كشخص وليس هيئة رئاسة مجلس النواب بعد مرور ثلاثة أشهر من الآن”.

يذكر أن رئيس ائتلاف ما يعرف بالعربية “صالح المطلك” طالب في وقت سابق اليوم باستقالة العبادي وتشكيل حكومة إنقاذ وطني ، كما طالبت رئيس كتلة ما تعرف بإرادة البرلمانية “حنان الفتلاوي” باستقالة العبادي ، وأكدت أن بقاءه في منصبه يعني ضياع البلاد.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات