الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

العبادي يشترط فرض جباية باهظة مقابل تجهيز المواطنين بالكهرباء

العبادي يشترط فرض جباية باهظة مقابل تجهيز المواطنين بالكهرباء

 

اشترط رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” ، فرض جباية باهظة على المواطنين مقابل تجهيزهم بالطاقة الكهربائية ، التي تعد حق على الحكومة الحالية للمواطنين ، ويعكس ذلك فشل تلك الحكومة في توفير الخدمات للمواطنين.

وقال العبادي في كلمة له تناقلتها وكالات إخبارية إن “هناك هدرا في الطاقة الكهربائية وبهذه الحالة لن نتمكن من تجهيز المواطنين على مدى 24 ساعة بعد 20 سنة لأن زيادة ساعات التجهيز تزيد الكلفة ، مشددا على ضرورة إيقاف الهدر وفرض جباية لكي يمارس الجميع رقابة على استهلاك الكهرباء”.

وأضاف العبادي أن “معدل سعر النفط الذي باعه العراق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بلغ 31 دولارا ، مؤكدا أن الواردات النفطية أقل من رواتب الموظفين والمتقاعدين بكثير ، وهناك نفقات للحرب والصحة والتعليم وشبكة الرعاية الاجتماعية ودعم الصناعة والزراعة وغيرها”.

يذكر ان مواطنين في اغلب مناطق بغداد اشتكو خلال الشهر الماضي ، لتلقيهم فواتير جباية الكهرباء التي تجاوزت قيمة بعضها الـ1000$ امريكي ، مستهجنين قيمة فواتير الجباية هذه ، لاسيما وان الطاقة الكهربائية تعاني ضغفا كبيرا وانقطاعات مستمرة ، مادفعهم للاعتماد على مولدات الكهرباء الاهلية لتعويض فقدان الطاقة الكهربائية الرئيسية.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات