الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

مطالبات من داخل كردستان للبارزاني بتقديم استقالته وترك السلطة

مطالبات من داخل كردستان للبارزاني بتقديم استقالته وترك السلطة

في ظل تداعيات استفتاء الانفصال الداخلية والخارجية له والخلافات السياسية والصراعات الاقليمية بسببه ، طالب رئيس برلمان كردستان العراق ” يوسف محمد “، الثلاثاء، رئيس كردستان “مسعود البارزاني” إلى التنحي عن السلطة، مؤكدا أن البارزاني سيقدم خدمة كبيرة لشعب كردستان عند استقالته من منصبه بسبب ماسببه ومالحقه من اذى لكردستان وشعبه ، بحسب قوله .

وقال محمد في كلمة خاصة بشأن الأوضاع في كركوك “اننا جميعا اسرى لنخبة سياسية تعمل للسيطرة على ثروات الوطن من أجل توسيع سلطتها”، لافتا إلى أن “هذه النخبة السياسية تتاجر بتضحيات الشعب ودماءه “.

وخاطب محمد رئيس كردستان مسعود البارزاني بالقول “عليك الاعتراف بالفشل وترك شعبنا يقرر مصيره بنفسه وليس أن تحدده انت بحسب رغباتك”، داعيا البارزاني “الذي يحكم بشكل شرعي وغير شرعي منذ 12عاما على رأس هرم السلطة، بان يقدم خدمة كبيرة لشعبه من خلال استقالته من منصبه”.

واعتبر محمد ما حدث في كركوك بأنه كان نتيجة “قرار احادي داخل طرف جهة كردستانية”، مؤكدا على الحفاظ على وحدة الصف وحماية شعب كردستان “.

و شن ، صباح الثلاثاء ، قائد جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان “لاهور شيخ جنكي طالباني “، هجوما على البارزاني , مبيناً انه لا يمثل الشعب الكردي ومتهما اياه بسرقة النفط وتعزيز نفوذه ، على حد قوله.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات