السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

احداث كركوك خلفت 600 ألف نازح اضافة الى اضرار لحقت بالمنازل والممتلكات !

احداث كركوك خلفت 600 ألف نازح اضافة الى اضرار لحقت بالمنازل والممتلكات !

وصف عضو البرلمان عن الجبهة التركمانية “جاسم محمد جعفر البياتي “، الثلاثاء، ما يتم تداوله عن عزم رئيس كردستان مسعود البارزاني “المتعنت والديكتاتور” بتقديم استقالته بـ “المثير للسخرية”، مؤكدا ان احداث كركوك الاخيرة خلفت اكثر من 600 الف نازح مدني خلال يوم واحد ، اضافة الى قيام القوات الكردية المنسحبة من كركوك “بحرق” بعض المنازل والمحال التجارية التابعة للمدنيين ، بحسب قوله .

وقال جعفر في تصريح صحفي  إن “ما يتم تداوله عن كتابة مسعود بارزاني لاستقالته هو أمر مثير للسخرية لانه من المستبعد ان يقوم شخص متعنت وديكتاتور بالمضي بهكذا خطوة”، مشددا على أن “بارزاني إن اراد الاستقالة فعليه تقديم استقالته امام من اختاره ولا نعلم من اختاره “.

وأضاف جعفر، أن “الانفصال واعلان استقلال الاقليم في ظل حالة الانهزام النفسي الذي يعيشه الان بارزاني هو أمر مستحيل خاصة انه بظل الظروف الحالية فهو غير قادر على السيطرة على بيته أو قصره فكيف يستطيع السيطرة على ثلاث محافظات”، لافتا الى أن “الوضع متأزم جدا ونحن حاليا ب‍كركوك وجدنا ان اكثر من 600 الف مواطن كردي غادروا منازلهم وهربوا الى اقليم كردستان”.

وتابع ، أن “الامر لم ينته عند هذا الحد فقد قامت القوات الكردية المنسحبة من كركوك بالقيام بحالات انتقامية منها حرق منازل المواطنين ومحالاتهم التجارية كرد فعل على الانهزام ، مثلما فعلت بحرق ابار نفط شمال غرب كركوك “.

واقرت هيئة ميليشيا الحشد الشعبي, الثلاثاء, عن مواصلة فرق الأطفاء بإخماد نيران أضرمتها قوات البيشمركة التابعة لزعيم كردستان العراق “مسعود بارزاني” في عدد من حقول النفط شمال غربي مدينة كركوك.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات