السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

كيف يمكن للولايات المتحدة تأييد حكومتي بغداد واربيل في آن واحد ؟

كيف يمكن للولايات المتحدة تأييد حكومتي بغداد واربيل في آن واحد ؟

أبلغ وزير الخارجية الأميركي “ريكس تيلرسون” ، الاربعاء ، رئيس الوزراء “حيدر العبادي “، ، بدعم واشنطن لخطوات حكومة الاخير بما اسمتها بفرض “سلطة القانون” في كركوك ، مؤكدا أن أميركا “لا تعترف” باستفتاء كردستان ، وذلك في خطوة تثير الاستغراب لاسيما بعد مضي ساعات على تحذير الولايات المتحدة لحكومة بغداد وقواتها المشتركة من استهداف قوات البيشمركة الكردية وحكومة كردستان الداعمة لها .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء “حيدر العبادي” في بيان نشرته وكالات الانباء إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي ركس تيلرسون”.

وأكد تيلرسونأن “واشنطن لا تعترف بالاستفتاء في كردستان، وانها تدعم وحدة العراق وخطوات الحكومة في بغداد في تجنب الصدام وفرض سلطة القانون”.

وكانت الولايات المتحدة ، قد جددت ، صباح الثلاثاء ، تحذيرها لحكومة العبادي في بغداد وقواتها المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي الموالية لايران من اي استهداف يطال قوات البيشمركة الكردية الداعمة لها منذ طويلة اعقبت احتلال العراق ، حيث حذر السناتور الأمريكي “جون ماكين” رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ  ، حكومة العبادي من مااسماها “عواقب وخيمة” لأي إساءة استخدام لأسلحة حصلت عليها من الولايات المتحدة ضد القوات الكردية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات