السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

نذر الانقسام والحرب الأهلية تلوح في كردستان

نذر الانقسام والحرب الأهلية تلوح في كردستان

بعد تدخل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي واقتحامها المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل تسببت تلك الاجراءات في انقسامات بين الساسة الأكراد وتصدع في العلاقات بين الاحزاب الكردية وفي هذا السياق اقر مسؤول المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني “ملا بختيار”، اليوم الأربعاء، بأن كردستان يواجه خطرا كبيرا، محذرا من تقسيمه الى ادارتين واندلاع حرب داخلية وتدخل اقليمي ودولي.

وقال بختيار في بيان ، إن “اقليم كردستان يواجه خطرا كبيرا في الوقت الحالي”، محذرا من “تقسيم الاقليم الى ادارتين واندلاع حرب داخلية وتدخل اقليمي”.

وأضاف بختيار، أنه “نتيجة عدم معالجة المشاكل بعد اصابة “مام جلال” بالمرض ومخاوف الإنشقاقات التي واجهت الإتحاد الوطني، بدأ بعض الانتهازيين والمراهقين والفيسبوكيين داخل الاتحاد الوطني الكردستاني بتشويه ذهنية المواطنين”، لافتا الى أن “هؤلاء تمكنوا من تحقيق بعض اهدافهم”.

وأوضح بختيار انه ، “كنت مصرا خلال الاجتماعات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الاسلامي الكردستاني بضرورة القبول بالبديل الذي قدمه امريكا وبريطانيا والدول الاقليمية ومجلس الامن الدولي والحكومة باجراء حوار جدي ومسؤول”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات