السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

لامتلاكها الكثير من أوراق اللعبة...ترحيب كردي بدعوات واشنطن للحوار دون شروط

لامتلاكها الكثير من أوراق اللعبة…ترحيب كردي بدعوات واشنطن للحوار دون شروط

تعد الولايات المتحدة أحد المتحكمين في تشكيل المشهد السياسي في العراق لاسيما وان الحكومات التي تشكلت بعد عام 2003، كانت تأتي برضا امريكي قبل كل شيء، ولا يزال الساسة في بغداد يرتهنون للقرار الأمريكي والتعليمات التي تأتيهم من البيت الابيض، وعليه فقد رحبت حكومة كردستان، اليوم السبت، العراق بالموقف الأمريكي المطالب بالبدء بحوار غير مشروط بين بغداد وأربيل لحل القضايا العالقة.

وقالت حكومة كردستان في بيان  ان “وزارة الخارجية الامريكية اصدرت بيانا باسم الحكومة الامريكية يوم الجمعة 20/10/2017 بخصوص تدهور الاوضاع في المناطق المتنازع عليها والاشتباكات العسكرية بين قوات البيشمركة والقوات المشتركة في التون كوبري ،تحفز فيه الطرفين للحوار من اجل ايقاف الاشتباكات التي جرت خلال الايام الماضية بين قوات البيشمركة والقوات المشتركة”.

وأضاف البيان أن “حكومة كردستان ترحب بنص بيان وزارة الخارجية الامريكية، وكذلك ترحب بالايقاف الفوري للقلاقل والاشتباكات الجارية بين قوات البيشمركة والقوات المشتركة في المناطق المتنازع عليها”.

وأوضح البيان أن “الحكومة تعبر عن موافقتها ان يكون ايقاف الاشتباكات وتدهور الاوضاع بالتنسيق مع القوات المشتركة وقوات التحالف”.

وأضاف البيان ان ” حكومة كوردستان ترحب وبغية حلحلة المشاكل اجراء الحوار مع بغداد باسرع وقت وفي اطار الدستور وبدون اية شروط مسبقة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات