الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

صدور أمر قبض بحق رئيس أركان الجيش السابق "بابكر زيباري"

صدور أمر قبض بحق رئيس أركان الجيش السابق “بابكر زيباري”

كشفت هيئة النزاهة عن صدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ رئيس أركان الجيش السابق “بابكر زيباري” ، مشيرة إلى أن أمر القبض الصادر بحقِّ زيباري جاء لتعمُّده إحداث ضررٍ بأموال الجهة التي كان يعمل فيها ، الأمر الذي يزيد من تعقيد الأزمة السياسية في البلاد.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان إن “قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة أصدر أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ رئيس أركان الجيش السابق “بابكر بدر خان شوكت”، مُبيِّنةً أنَّ أمر القبض الصادر بحقِّ المُتَّهم جاء لتعمُّده إحداث ضررٍ بأموال الجهة التي كان يعمل فيها”.

وأضافت الدائرة أن “القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة سابقاً وأحالتها إلى القضاء إبَّان إشغال المُتَّهم منصبه، تضمنت إقدامه على إصدار أمر تسليم سبع سيَّاراتٍ تعود ملكيَّتها إلى وزارة الدفاع العراقيَّة لأشخاصٍ مدنيِّين بصفة (ضيوف الوزارة) بدون وجه حقٍّ”.

يشار إلى أن عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف” أقرت ، في وقت سابق ، برفعها دعاوى قضائية ضد رئيس كردستان المنتهية ولايته “مسعود البارزاني” ورئيس أركان الجيش السابق “بابكر زيباري” لارتكابهما جرائم تمس بأمن الدولة ، مشيرة إلى أنها رفعت دعوى ضد رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” لحنثه باليمين الدستورية وعدم مصادقته على إقالة محافظ التأميم.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات