الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

اتهام البيشمركة بعمليات خطف وقتل وسرقة في كركوك

اتهام البيشمركة بعمليات خطف وقتل وسرقة في كركوك

اقرت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، مساء امس الأحد، بتسجيل عدد من حالات الخطف والسرقة من قبل عناصر مسلحة تابعة لقوات البيشمركة الكردية في مدينة كركوك بمحافظة التاميم ، داعية إلى تفعيل مذكرات القبض بحقهم بعد إكمال انتشار القوات المشتركة في المدينة.

وقال عضو اللجنة “اسكندر وتوت”  في تصريح صحفي إن “هناك عدة عمليات خطف وسرقة حصلت في كركوك طالت مواطنين عزل من العرب والتركمان وباقي المكونات الأخرى”.

وأضاف أن “المعلومات التي وصلت تؤكد تنفيذها من قبل عصابات  مسلحة تابعة للبيشمركة طيلة فترة سيطرتهم على كركوك وخلال عمليات الانسحاب ودخول قوات الجيش والشرطة للمحافظة” بحسب قوله .

ودعا وتوت إلى “تفعيل مذكرات القبض ومحاسبتهم بعد انتهاء  انتشار القوات المشتركة في كركوك واطرافها وعدم ترك حقوق المواطنين خصوصا الذين تم قتلهم على يد المجموعات المسلحة التابعة للبيشمركة”.

هذا و يدفع النازحون دائما الثمن الأكبر في ما تمر به البلاد من أزمات سياسية يفتعلها الساسة ، وفي هذا الإطار ، أقدمت ميليشيات كردية على ترحيل 50 عائلة عربية نازحة من محافظة دهوك ، وذلك بعد أيام من أحداث كركوك ، التي اقتحمت خلالها القوات المشتركة وميليشياتها محافظة التأميم والمناطق المتنازع عليها.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات