الجمعة 24 نوفمبر 2017 | بغداد 15° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

البيشمركة تمنع عائلات كردية من العودة الى كركوك

البيشمركة تمنع عائلات كردية من العودة الى كركوك

تداعيات الصفقة الاخيرة المبرمة بين بغداد واطراف كردية من اربيل بموافقة وقبول ايراني وامريكي تلقي بظلالها على واقع المجتمع وحياة المدنيين الذين يكونون دائما وقود الصراعات السياسية والعسكرية ، حيث كشف مصدر صحفي مطلع ، اليوم الثلاثاء ، عن قيام قوات البيشمركة الكردية من منع عائلات كردية في مدينة حلبجة بمحافظة السليمانية من العودة الى مناطقهم التي نزحو منها من كركوك بمحافظة التاميم على خلفية التطورات الاخيرة التي شهدتها المحافظة .

وقال المصدر في تصريح له ان ”  قوات كردية تابعة للبيشمركة جناح البارزاني ، منعت عائلات كردية وعربية غادرت كركوك من العودة اليها ، مبينا انها منعت العودة لاسباب مجهولة ومنعتهم بالقوة “.

واضاف المصدر  ان ”  تلك العوائل ترغب بالعودة الى ديارها ومناطقها في كركوك لكنها الى الان تنتظر التدخل العاجل للسماح لهم من قبل القوات التي حاصرتهم في حلبجة “ ، متابعا ان ” قوات البيشمركة عززت انتشارها في مناطق محافظات دهوك واربيل ومدن عدة من السليمانية لمنع اعادة العائلات التي غادرت كركوك من العودة اليها ”.

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد أعلنت ، امس الاثنين، أن عدد النازحين من كركوك واطرافها الى مدن في شمال العراق بلغ 136 ألف شخص بسبب الاشتباكات المسلحة الأخيرة في كركوك ، بعد الاستفتاء على انفصال كردستان.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات