الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النواب المعارضون : محاولات العبادي تأجيل استجواب العبيدي دليل على أنه شريك في الفساد

النواب المعارضون : محاولات العبادي تأجيل استجواب العبيدي دليل على أنه شريك في الفساد

 

انتقدت جبهة ما تعرف بالإصلاح البرلمانية ، اليوم الاثنين ، محاولات رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” لتأجيل استجواب وزير الدفاع الحالي “خالد العبيدي” في البرلمان الحالي لفساده ، معتبرة ذلك دليل على أن العبادي شريك في الفساد.

وقالت النائبة عن الجبهة “عالية نصيف” في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “العبادي وللأسف حاول إقناع بعض النواب بتأجيل الاستجواب بحجة الوضع الأمني ، وأعطى عطلة رسمية ليومين بحجة ارتفاع درجات الحرارة في حين لم يعطِ عطلة عندما تعدت درجات الحرارة اثنين وخمسين درجة ، وفي النهاية كل محاولاته لم تنجح ولن تنجح”.

وأضافت نصيف أنه “على العبادي أن لايتحجج بالوضع الأمني ، فالمعارك لن تتأثر باستجواب وزير الدفاع ، متساءلة عندما استقال وزير الداخلية هل انهار الوضع الأمني؟”.

وتابعت نصيف “هناك استجواب دستوري ويجب احترام قرار السلطة التشريعية التي هي أعلى سلطة في البلد ومنها حصل العبادي على شرعيته وشرعية كابينته الوزارية ، وكفى استهانة بالسلطة التشريعية “.

وأكدت نصيف أن “هناك إثباتات ومؤشرات واضحة للفساد في وزارة الدفاع وعلى العبادي أن يدفع وزيره للاستجواب بدلاً من محاولته تأجيل استجوابه ، وبالتالي إذا لم يوافق العبادي على حضور الوزير للاستجواب في قبة البرلمان فيمكن تفسير ذلك بأن العبادي شريك له في الفساد”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات