الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

تحالف القوى يقر بضعف الحكومة الحالية وعجزها عن تقديم مساعدات لنازحي الموصل

تحالف القوى يقر بضعف الحكومة الحالية وعجزها عن تقديم مساعدات لنازحي الموصل

 

أقر تحالف ما يعرف بالقوى ، اليوم الاثنين ، بضعف الحكومة الحالية وعجزها عن تقديم المساعدات وتوفير ما يلزم للعائلات النازحة من الموصل جراء القصف الانتقامي الحكومي والدولي والميليشياوي على المدينة.

وقالت النائبة عن التحالف “انتصار الجبوري” في تصريح لوكالة إخبارية إنه “تم التأكيد على بعض الامور خلال الاجتماع الذي جرى مع رئيس مجلس الوزراء ولم يتم التطرق الى الجوانب الانسانية , معللة ذلك الى ضعف الدور الحكومي ازاء الجانب الانساني”.

واضافت الجبوري “خلال جلسة مجلس النواب تم التأكيد على ضرورة توفير المخيمات والمواد الاغاثية وتوفيرها واعداد خطط انسانية توازي الخطط العسكرية والاستعداد بشكل مناسب لاستقبال العوائل التي ستنزح من مدينة الموصل قبيل انطلاق عمليات الاقتحام والتي يقدر نحو مليون نازح , مشيرة الى ان التحضير لتلك العملية من تجهيز مخيمات وفرق عمل وسيارات نقل وطبابة متنقلة وبما يخدم العائلات ويجنب البلاد من حصول حالات مأساوية”.

وتابعت الجبوري “لقد اشارت المنظمات الانسانية الى ان العراق سيشهد اكبر موجة نزوح في العالم خلال انطلاق عمليات اقتحام الموصل”.

يشار الى ان منظمات أممية حذرت في وقت سابق من كارثة إنسانية حال اقتحام القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية لمدينة الموصل ، حيث توقعوا نزوح أكثر من مليون شخص.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات