السبت 18 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

انحدار وزارة التعليم العالي وسوء الأوضاع في الكليات والجامعات .. مسؤولية من ؟

انحدار وزارة التعليم العالي وسوء الأوضاع في الكليات والجامعات .. مسؤولية من ؟

يمر الواقع التعليمي في العراق بأسوأ مراحله ، بسبب فشل الوزارات المعنية في إدارة العملية التعليمية وإهمال هذا القطاع المهم ، وفي هذا السياق ، حملت عضو البرلمان عن التحالف الوطني “اقبال عبد الحسين” وزير التعليم العالي “عبد الرزاق العيسى” سوء الاوضاع في الكليات والجامعات العراقية وانحدار الوزارة وواقع التعليم.

وقالت عبد الحسين في تصريح صحفي إنه “في الوقت الذي كنا نتأمل فيه خيرا من وزير التعليم العالي “عبد الرزاق العيسى”، ولكن مع الاسف الشديد لم ينهض بواقع الوزارة و تفاجأنا بأن وزارة التعليم لم تقدم شيئا الى الاساتذة والطلبة بمستوى الطموح والجميع يشتكي ، محذرة من انحدار الوزارة نحو الأسوء”.

وأضافت عبد الحسين أن “مجلس النواب صوت على توسع مقاعد الدراسات العليا ولكن وزارة التعليم سوفت هذا الموضوع ، مطالبة العيسى بتوسيع مقاعد الدراسات العليا ، متابعة تفاجأنا أيضا بأن هناك محافظات ما زالت ساخنة ولايزال الامن غير مستقر فيها خاصة المحافظات الغربية وظهرت قبولات الطلبة فيها ومن المستحيل للطالب أن يدرس هناك”.

وتابعت عبد الحسين أن “الحالة الاقتصادية لدى الطلبة صعبة عندما يذهب الى غير محافظة ويسكن في الاقسام الداخلية ، داعية، وزير التعليم الى اعادة النظر في قبولات الطلبة التي تم اعلانها بهذه السنة ، والذين ظهر قبولهم في المحافظات الوسطى غير الامنة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات