الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

تشكيل لجنة للتحقيق في ملفات الفساد التي كشفها العبيدي خلال استجوابه

تشكيل لجنة للتحقيق في ملفات الفساد التي كشفها العبيدي خلال استجوابه

 

أقرت لجنة ما تعرف بالنزاهة البرلمانية ، اليوم الاثنين ، بتشكيل لجنة للتحقيق في قضايا الفساد التي كشفها وزير الدفاع الحالي “خالد العبيدي” خلال جلسة استجوابه.

وقال رئيس اللجنة “طلال الزوبعي” في مؤتمر صحفي تناقلته وكالات إخبارية إن “لجنة النزاهة ستشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن ما ذكره وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة الاستجواب”.

وأضاف الزوبعي أن “لجنة تقصي الحقائق ستضم جميع أعضاء لجنة النزاهة إضافة إلى عضو كل من هيئة الرئاسة ولجنة الأمن والدفاع واللجنة المالية ، لافتا إلى انه طالب بضم أعضاء وممثلين عن رئاسة الجمهورية ونقابة الصحفيين ونقابة المحامين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني”.

وعد الزوبعي ماجرى خلال جلسة استجواب العبيدي بأنه “هز السلطة التشريعية والعملية السياسية ، موضحا أن لجنة تقصي الحقائق سوف تعلن مدى خطورة ما طرحه وزير الدفاع”.

وأكد الزوبعي أن “جميع من وردت أسمائهم في تقرير العبيدي سيتم استقدامهم إلى اللجنة للتحقيق معهم ، مبينا أن اللجنة ستلجأ إلى القضاء لاستقدام من يرفض القدوم”.

يشار إلى أن وزير الدفاع الحالي “خالد العبيدي” قد اتهم ، اليوم ، خلال جلسة الاستجواب ، رئيس البرلمان الحالي “سليم الجبوري” وعدد من النواب الحاليين بملفات فساد ومحاولة ابتزاز وزارة الدفاع الحالية.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات