السبت 15 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الجماعة الإسلامية: البارزاني جلب الكوارث للكرد وتنحيه مراوغة

الجماعة الإسلامية: البارزاني جلب الكوارث للكرد وتنحيه مراوغة

بعد أن تسبب استفتاء كردستان في أزمة حقيقية ، انعكست على المواطنين الأكراد بشكل كبير ، وكذلك ما شهدته مدن كردستان ، يوم أمس الأحد ، من اقتحام لمقر البرلمان واطلاق النار داخله ، وأيضا احراق مقرات تابعة للاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير الكردية في دهوك ، من قبل مؤيدي الحزب الديمقراطي بزعامة رئيس كردستان المنتهية ولايته “مسعود البارزاني” ، كل ذلك دفع الجماعة الإسلامية إلى اتهام البارزاني بجلب الكوارث للكرد ، واصفة استقالته بالمراوغة السياسية.

وقال عضو البرلمان عن الجماعة “أحمد حمه رشيد” في تصريح صحفي إن “الهدف من تقديم البارزاني استقالته من منصبه هو للمناورة السياسية وتحويل العار الذي لحق بمدة حكمه إلى انتصار سياسي له”.

وأضاف رشيد أن “المدة الدستورية انتهت ولم يعد للبارزاني اي وجود سياسي وتقديمه الاستقالة ليس فضلا منه على شعب كردستان ، مؤكدة أن ما جرى من تبعات بعد إجراء الاستفتاء وخسارة المكاسب الكردية ووقوع خسائر بشرية يتحملها البارزاني قانونيا واخلاقيا”.

وتابع رشيد أن “الجماعة الإسلامية ترفض وبشكل قطعي توزيع صلاحيات البارزاني على الحكومة والقضاء والبرلمان بعد حل رئاسة الاقيلم كون الكرد يمتلكون الكثير من الاشخاص القادرين على رئاسة الإقليم افضل بكثير من البارزاني الذي جلب الكارثة لكردستان”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات