الإثنين 25 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

صحيفة روسية: أمريكا لا تنوي الانسحاب من العراق وسوريا

صحيفة روسية: أمريكا لا تنوي الانسحاب من العراق وسوريا

بعد أن تسبب الاحتلال الأمريكي للعراق في دمار البلاد وخرابها ، وتراجعها على جميع المستويات ، وسلمها لإيران على طبق من ذهب ، يأبى الاحتلال الانسحاب من العراق طمعا في ثرواته ومقدراته ، وفي هذا السياق ، أكدت صحفية روسية أن قوات الاحتلال الأمريكي لا تنوي الانسحاب من العراق وسوريا ، حتى بعد العمليات العسكرية الرامية للقضاء على (تنظيم الدولة).

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “مجيئ القوات الأمريكية إلى العراق تم بطلب رسمي من الحكومة ، إلا إنه على القوات الأمريكية مغادرة العراق بعد القضاء على (تنظيم الدولة) ، بحسب تصريحات أدلى بها للصحيفة مسؤولون في بغداد”.

وأضافت الصحيفة أنه “ردا على سؤال للصحيفة عن انسحاب القوات الأمريكية، أشاروا في البنتاغون إلى ضرورة القضاء على آخر إرهابي في سوريا والعراق، ثم المساعدة في تهيئة ظروف تمنع عودتهم. كما أن على قوات التحالف الاستمرار في تدمير مواقع الإرهابيين وحرمانهم مصادرَ التمويل”.

وتابعت الصحيفة أنه “هنا تجدر الإشارة إلى دنو نهاية (تنظيم الدولة) حيث أعلن العراق عن انطلاق عملية اقتحام آخر معاقله في المناطق الغربية للبلاد. أما في سوريا، فأعلن وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” أن (تنظيم الدولة) يسيطر فقط على 5 في المئة من الأراضي السورية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مشاركة الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب تتمتع بصفة شرعية وفق مواد القانون الدولي، لأنها جاءت تلبية لطلب بغداد. ولكنْ، ومع ذلك، أكد مسؤولون عراقيون، بمن فيهم مستشار رئيس الحكومة، رئيس مركز التحليل السياسي إحسان الشمري، أن العراق يوافق على الوجود الأمريكي فقط من أجل تنفيذ مهمات محددة، مثل تدريب القوات المشتركة وتبادل المعلومات الاستخبارية بشأن محاربة الإرهاب”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “كل هذا يشير إلى أن حكومة بغداد ستضطر إلى العمل بجدية من أجل انسحاب القوات الأمريكية ، أما دمشق، فعليها أخذ تجربة العراق بالحسبان”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات