الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

الولايات المتحدة تعتزم إرسال 400 جندي إلى العراق خلال العام الحالي

الولايات المتحدة تعتزم إرسال 400 جندي إلى العراق خلال العام الحالي

 

أقرت الولايات المتحدة ، اليوم السبت ، بعزمها إرسال 400 جندي إضافي الى العراق خلال العام الحالي 2016 ، بذريعة محاربة مسلحي ( التنظيم ) ، وهو ما يؤكد عودة الاحتلال إلى العراق مجددا.

وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون إن “400 جندي قادمين من قاعدة فورت كامبيل في ولاية كينتاكي سينضمون الى بقية عناصر القوات الأخرى المنشورة في العراق من الفرقة الثانية المحمولة جوا والبالغ عددهم 1300 جندي بقيادة الكولونيل بريت سيلفيا ضمن حملة التحالف ضد ( التنظيم )”.

وأضاف المسؤولون أن “الجنود الـ400 الإضافيين سيأتون من عدة وحدات في الفرقة 101 المحمولة جوا الذين يتمتعون بمهارات واختصاصات عسكرية مختلفة ، مؤكدين أن هذا العدد هو من ضمن الـ560 جندي الذين وافق الرئيس الأميركي باراك اوباما على إرسالهم الى العراق مؤخراً”.

من جانبه قال قائد الفرقة الثانية في الجيش الأميركي الكولونيل “ايريك لوبيز” إن “الجنود الـ400 الذين سيتم نشرهم هذا الصيف مستعدين كامل الاستعداد لأداء مهامهم في العراق ، مشيراً الى أن هذه القوات سميت باسم القوة الجاهزة للضرب فهي بقيت محافظة على استعدادها للانضمام للقوات المنتشرة في العراق في أي وقت كان”.

يشار إلى أن وزير الدفاع الأميركي” اشتون كارتر ” قد أكد في وقت سابق ، إمكانية إرسال بلاده المزيد من قواتها المحتلة الى العراق ، بذريعة محاربة مسلحي ( التنظيم ).

يقين نت

م.ع

تعليقات