الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

فشل السلطات الرقابية وعدم كفاءتها وراء تفاقم الفساد في العراق

فشل السلطات الرقابية وعدم كفاءتها وراء تفاقم الفساد في العراق

 

أقرت كتلة ائتلاف ما يعرف بدولة القانون البرلمانية ، اليوم السبت ، بأن فشل السلطات الرقابية وغياب الكفاءة والتخصص فيها ، وراء تفاقم الفساد في العراق في الآونة الأخيرة.

وقالت الكتلة إن “تفاقم الفساد في البلاد جاء بسبب غياب الكفاءة والتخصص في السلطات الرقابية ، مشككة في التحصيل العلمي لبعض الشخصيات في المجالس المحلية والبرلمان”.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة التخطيط الحالية “عبد الزهرة الهنداوي” إن “ما حدث موخرا في البرلمان تسبب في هزة كبيرة للعملية السياسية ، وخصوصا ان هناك تفاعل شعبي كبير مع ما حدث في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي ، مؤكدا ان تلك الاحداث فتحت منافذ خطرة وكبيرة ، لايمكن اغلاقها إلا بمتغيرات جذريه في العملية السياسية تتمثل بتغيرات في خارطة التحالفات”.

يشار إلى أن وزير الدفاع الحالي “خالد العبيدي” قد وجّه خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب الحالي في الأول من آب الجاري ، اتهامات إلى رئيس المجلس “سليم الجبوري” وأعضاء البرلمان الحالي “محمد الكربولي” و”عالية نصيف” والنائب السابق “حيدر الملا” بمساومته على تعيينات ومحاولة تمرير عقود فاسدة ، مما دفع الجبوري إلى مغادرة جلسة البرلمان مهددا باللجوء إلى القضاء.

يقين نت

م.ع

تعليقات