الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الجبوري ينتقد عدم شمول العبيدي بقرار المنع من السفر

الجبوري ينتقد عدم شمول العبيدي بقرار المنع من السفر

 

انتقد رئيس البرلمان الحالي “سليم الجبوري” ، اليوم السبت ، عدم شمول وزير الدفاع الحالي “خالد العبيدي” بقرار منع السفر إلى خارج البلاد الذي تم إصداره في وقت سابق وشمل الجبوري وعدد من النواب الحاليين على خلفية قضايا فساد.

وقال الجبوري إن “وزير الدفاع استغل وجوده والمنصة الموجودة ضمن اطار المستجوب والقى بعبارات وكلمات حفزت كثير من النواب بضرورة البوح بما هو موجود ، مضيفاً أنه وفقاً للقانون ، اذا استطاع العبيدي أن يثبت ما قال به فإنه لن ينجو من الحساب ، واذا لم يستطع فإنه لن ينجو من العقاب القانوني والجزاء القضائي”.

وأضاف الجبوري “استغراب من عدم شمول وزير الدفاع بمنع السفر ، متابعاً بالقول كان ينبغي أن يشمل العبيدي بالمنع لأن ملفات الاستجواب لا تبعده عن المسؤولية ، وستكون لدي مطالبة بسحب يده من الوزارة لأنه يستخدم نفوذه في الوزارة في سبيل أن يصحح بعض القضايا المثارة بهذا الخصوص”.

وتابع الجبوري أن “الاستقالة في الظرف الحالي هروب ، وأنا ليس من طبعي الهروب ، مؤكدا قدرته على اعادة امكانيات مجلس النواب وتصحيح مساره”.

وكان مجلس القضاء الأعلى الحالي قد قرر في وقت سابق ، منع سفر رئيس مجلس النواب الحالي “سليم الجبوري” وستة نواب حاليين آخرين وردت أسماؤهم في جلسة استجواب وزير الدفاع الحالي “خالد العبيدي”.

يقين نت

م.ع

تعليقات