الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

نصيف تنتقد قرار منعها وبعض النواب الحاليين من السفر وتؤكد أنه تكريم للفاسد

نصيف تنتقد قرار منعها وبعض النواب الحاليين من السفر وتؤكد أنه تكريم للفاسد

شنت النائبة عن ائتلاف مايعرف بدولة القانون ” عالية نصيف ” ، اليوم الاحد ، هجوما لاذعا على رئيس الحكومة الحالية “حيدر العبادي”، واصفة بان قرار منعها والنواب الفاسدين يعد تكريما للفاسد ، حسب وصفها .

وأضافت نصيف أن “قرار منعها من السفر ورئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” ومجموعة من اعضاء البرلمان سبب بصدمة للشعب العراقي كونه يعتمد على أدلة غير مادية في اتخاذ قرارات بمنع السفر في حين لايتخذ مثل هكذا قرارات بحق من توجد ضدهم أدلة مادية “.

واشارت نصيف الى ان “قرار منع السفر أساساً ليس له مسوغ قانوني ولا دستوري، إذ يحق لرئيس الوزراء تطبيقه لمدة 48 ساعة فقط لمنع شخص متهم من الهرب الى الخارج ، ونتمنى على رئيس الوزراء أن لايتعامل بانتقائية واستهداف شخصي في قرارات منع السفر “.

وطالبت نصيف “رئيس الحكومة “حيدر العبادي”بسحب يد وزير الدفاع “خالد العبيدي” من الوزارة بسبب قيامه باتخاذ إجراءات لإخفاء معالم فساده في الوزارة والانتقام من الأشخاص الذين ساهموا في كشف فساده، منتقدة الطريقة الانتقائية في اتخاذ قرارات منع السفر الاحترازي التي كان يجب أن تشمل الشخص المتهم بالفساد وليس القائمين بالاستجواب”.

واكدت نصيف ان “وزير الدفاع بعد جلسة استجوابه في الأول من الشهر الجاري بدأ باتخاذ إجراءات داخل الوزارة لإخفاء معالم فساده تضمنت نقل أشخاص واتخاذ إجراءات تعسفية بحق آخرين متهماً إياهم بالخيانة، وكان الأجدر برئيس الوزراء سحب يده من الوزارة وتجميد صلاحياته الى حين الانتهاء من التحقيقات المتعلقة باستجوابه وظهور نتائجها “.

يقين نت

م

تعليقات