الإثنين 20 نوفمبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مصرع سبعة مدنيين واصابة نحو 200 اخرين في السليمانية وديالى جراء الهزة الارضية

مصرع سبعة مدنيين واصابة نحو 200 اخرين في السليمانية وديالى جراء الهزة الارضية

لقي سبعة مدنيين مصرعهم في محافظتي السليمانية وديالى وتم تسجيل مئات حالات الاصابة ، مساء الاحد ، نتيجة الهزة الارضية التي ضربت بقوة 7.3 درجات مدن العراق ومحافظاته وتركزت قوتها في مدينة حلبجة بمحافظة السليمانية ، وسط مخاوف من وقوع هزات ارتدادية خلال الساعات المقبلة في المحافظتين المذكورتين .

واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” ستة مدنيين لقو مصرعهم  بينهم اربعة في قضاء دربديخان جنوب شرقي محافظة السليمانية ، واثنان اخران في قضاء كلار التابع لإدارة كرميان جنوب محافظة السليمانية ، اضافة الى تسجيل 100 حالة اصابة نتيجة الهزة الارضية واضرار مادية في عدد من المناطق “.

واضافت المصادر ان ” حالة وفاة واحدة تم تسجيلها في محافظة ديالى و170 حالة اصابة نتيجة الهزة الارضية التي شهدتها محافظة ديالى وباقي مدن ومحافظات العراق ، وسط مخاوف من وقوع هزات ارتدادية خلال الساعات القادمة “.

من جانب اخر أعلن وزير الموارد المائية “حسن الجنابي ” ، عن حدوث ” انزلاقات في الجبل المجاور لسد دربندخان (شمال العراق) وسقوط قطع احجار في المسيل المائي للسد، فضلا عن انهيار بعض البيوت المجاورة جراء الهزة الارضية التي ضربت عموم مناطق البلاد” ، داعيا الى “اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى النهر في باوه نور وكولجوه وشيخ بابا والسعدية وبعقوبة وجلولاء”.

وتعرضت مناطق العاصمة بغداد ومحافظات عراقية عدة ، مساء الاحد ، لهزة ارضية بقوة 7.3 على مقياس ريختير ، مااوقعت خسائر اقتصرت على المادية فقط ، دون تسجيل اصابات بشرية في عموم العراق.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات