الأحد 19 نوفمبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

17 ألف نازح من مدن القائم وعنة وراوة منذ بدء اقتحامها

17 ألف نازح من مدن القائم وعنة وراوة منذ بدء اقتحامها

أدت العمليات العسكرية التي تشنها القوات المشتركة والميليشيات التابعة لها على المحافظات العراقية المختلفة والتي تهدف إلى إحداث تغييرات ديموغرافية على أسس طائفية في تلك المناطق إلى اضطرار الكثير من السكان إلى الهجرة نحو مناطق أكثر أمنا وفي هذا السياق أقرت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الاثنين، بأن إحصائية النازحين منذ بدء عمليات اقتحام قضاء القائم بمحافظة الأنبار في منتصف شهر أيلول من العام الجاري بلغت نحو 17 الف نازح.

وقالت الوزارة في بيان ، إن “إحصائية النازحين منذ بدء عمليات اقتحام قضاء القائم بمحافظة الأنبار في منتصف شهر أيلول من العام الجاري بلغت (16.872) نازح”، مؤكدة على “استمرار الفرق التي شكلتها الوزارة بإجلاء ونقل العوائل النازحة من أقضية القائم وعنة وراوه والتي يجري اقتحامها”.

واضافت الوزارة، أن “فرق الوزارة قامت بإجلاء ونقل (4.045) نازح إلى مخيمي العامرية وعنة و(8.716) نازح إلى مخيمات المدينة السياحية والخالدية فضلا عن أجلاء (3.495) نازح إلى مخيم الكيلو ١٨، فيما استقبل مخيما المدرج وتل الجرابيع التابعين الى محافظة نينوى (616) نازحا من قضاء القائم وناحية حصيبة”.

وبينت الوزارة أن “هذه الأسر حال دخولها مخيمات الوزارة توزع بينها مساعدات إغاثية عاجلة متمثلة بالعينية والغذائية والصحية والمنزلية”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات