الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

فساد باكثر من نصف مليون دولار في الخطوط الجوية العراقية

فساد باكثر من نصف مليون دولار في الخطوط الجوية العراقية

أعترفت لجنة الخدمات في مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء، عن وجود مااسمتها “إشكالات” في عقد الشركة التي تجهز الخطوط الجوية العراقية بالوجبات الغذائية، وفيما لفت الى تلقي شكاوى حول “رداءة” الوجبات، مؤكدة وجود فساد كبير في الشركة من خلال رصد “وجبات وهمية” بقيمة 577 ألف دولار لم تصل الى الطائرات ،  ما يدل ذلك على حجم الفساد المالي والاداري الذي تغرق فيه المؤسسات والدوائر الحكومية ، وبتواطؤ مع الجهات الرقابية في البلد .

وقال رئيس اللجنة “ناظم الساعدي” في تصريح صحفي ، إن “الوجبات الغذائية للخطوط الجوية العراقية تجهز من خلال شركة النبيل”، لافتا الى أن “هنالك إشكالات على عقدها” ، مضيفا انه “لم تعلن الخطوط الجوية عن العقود لاختيار شركة مناسبة، والعقد لم يكن فيه شفافية رغم انه لم يبق منه إلا شهر واحد”، مبينا أن “أسعار الوجبات التي تقدمها الشركة عالية مقارنة بالأسعار في المنطقة”.

وتابع الساعدي، ان “هنالك شكاوى حول رداءة الوجبات التي تقدم من الشركة، وسيتم التمديد لها بعد شهر بطرق غير قانونية”، محذرا من أن “هنالك تسويف وسوء إدارة من الخطوط ومديرها الحالي ضعيف”.

واوضح أن “الوجبة السياحية التي تقدمها شركة النبيل تحسبها بـ8 دولارات ونصف، في وقت أنها لا تكلف أكثر من ألف دينار، بمعنى أن كلفتها عشرة أضعاف السعر”، كاشفا عن أن “ما يقرب من 577 ألف دولار صرفت كوجبات وهمية، سجلت من شركة النبيل ولم تصل الى الطائرات”.

يذكر أن المسافرين على متن طائرات الخطوط العراقية كثيرا من يشكون من وجبات الطعام المقدمة أثناء الرحلات الطويلة أو القصيرة مؤكدين “رداءتها”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات