السبت 25 نوفمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ناشطون يوثقون انتهاكات ميليشيا الحشد ضد إقليم كردستان

ناشطون يوثقون انتهاكات ميليشيا الحشد ضد إقليم كردستان

جرائم منظمة وانتهاكات لاحدود لها ، ارتكبتها ميليشيا الحشد الشعبي الموالية لإيران ، ولا تزال ، ضد جميع مكونات الشعب العراقي ، وفي هذا الإطار ، أطلق ناشطون كرد ، حملة لتوثيق الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحشد الشعبي ضد الشعب الكردي، داعين لاستغلال مواقع التواصل الاجتماعي لخدمة القضية الكردية.

وقالت مصادر صحفية إن “الناشطين اطلقوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” باسم (فوبيا استقلال كردستان Phobia the independent of Kurdistan)، يوثقون فيها بالصور ومقاطع الفيديو، الانتهاكات والجرائم التي تمارسها ميليشيات الحشد الشعبي والقوات المشتركة الاخرى في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم ، أو التي تعرف بـ (المتنازع عليها) ، والتي دخلتها في 16 تشرين الأول / أكتوبر الماضي ، وكذلك فضح دور ايران وتدخلاتها في الشأن الداخلي لدول المنطقة خاصة العراق وسوريا”.

وأضافت المصادر أن “القائمين على الصفحة ، يدعون جماهير الكرد إلى تسخير تواجدهم في مواقع التواصل الاجتماعي بالمساعدة في نشر جرائم ميليشيا الحشد الشعبي”.

وتابعت المصادر أن “أحد القائمين على هذه الحملة أكد أن القضية الكردية تتجه إلى مزيد من التعقيد مردها العديد من الأسباب والمسببات التي دفعت بسوداوية المشهد السياسي الكوردي إلى الواجهة ، وتبوء صدار المسرح اليومي للكرد في شتى أصقاع العالم”.

وأشارت المصادر إلى أن “كركوك سقطت ، والهجمات على الإقليم وإن كان ثمة توقف عن الهجمات العسكرية ، إلا أن احتمالية عودة الهجوم الوحشي من قبل ميليشيات الحشد الشعبي واردة . مبينة أنه ثمة رهان على إسقاط الكرد عبر إسقاط المشروع القومي الكردستاني ، والدعوات إلى إلغاء الاستفتاء أو تقسيم كردستان، إضافة الى الخطر المحدق بالقضية الكردية والوجود الكردي في سوريا”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات