الجمعة 17 نوفمبر 2017 | بغداد 13° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

منظمات دولية تقدم المساعدات الطبية على خلفية الزلزال في السليمانية

منظمات دولية تقدم المساعدات الطبية على خلفية الزلزال في السليمانية

في أعقاب الزلزال العنيف الذي ضرب محافظة السليمانية ، وتسبب بخسائر بشرية ومادية ، وصل فريق المنظمة الدولية للهجرة الطبي المتنقل الى قرية كاني بردينة في قضاء وارماوا ، لتقديم المساعدة الطبية الى العائلات بعد الهزة الارضية التي بلغت 7,3 على مقياس رختر  والتي ضربت مدينة حلبجة في السليمانية.

وقالت المنظمة في بيان إن “نصف المنازل تقريباً والبالغة 40 منزلا في كاني بردينة تدمرت من جراء الزلزال”.

وأضافت المنظمة أنه “إستجابة لطلب مركز تنسيق الأزمات المشترك التابع لحكومة إقليم كردستان العراق يقدم الفريق الطبي التابع للمنظمة الدولية للهجرة المساعدة الطبية في المنطقة لمساعدة المصابين من أثر الزلزال. ويتلقى الفريق الطبي الارشادات اللازمة من السلطات الصحية المحلية”.

وتابعت المنظمة أن “الفريق في كاني بردينة قدم الاستشارات الصحة الاولية للبالغين والأطفال وقدم الاختبارات والعلاج والأدوية لذوي الأمراض المزمنة مثل السكري والربو. مبينة أن الحالات القليلة التي تحتاج إلى مزيد من العلاج ، أحيلت إلى مستشفى السليمانية ومستشفى حلبجة – والذي بدوره تضرر أيضاً بسبب الزلزال”.

ولفتت المنظمة الى أن “الفريق الطبي التابع للمنظمة الدولية للهجرة زار مستشفى حلبجة الذي أصيب أثناء الزلزال بأضرار في السقوف والأرضيات والجدران إضافة الى  تساقط الكتل الكونكريتية على أسرة المستشفى الفارغة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات