الإثنين 20 نوفمبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مسرور بارزاني: حكومة كردستان لن تسمح بانتهاك حقوق الإقليم الدستورية

مسرور بارزاني: حكومة كردستان لن تسمح بانتهاك حقوق الإقليم الدستورية

التصعيد المستمر في الأزمة الخانقة بين بغداد وأربيل ، لا يشير إلى قرب إيجاد حل لها ، وفي هذا السياق ، أكد مستشار مجلس أمن إقليم كردستان “مسرور بارزاني” أن الإقليم مستعد لإيجاد حل للنزاعات القائمة بشكل سلمي ، ولكنه لن يسمح بانتهاك حقوقه الدستورية ، داعياً المجتمع الدولي للعب دور أكثر فاعلية في تفعيل الحوار بين بغداد وأربيل.

وقال مجلس أمن كردستان في بيان إن “بارزاني استقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى بغداد، رامون كاساس، وبحثا آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة والعلاقات بين أربيل و بغداد، حيث عبر السفير عن دعم الاتحاد الأوروبي لحوار فوري ومباشر بين أربيل وبغداد وفق أسس الدستور ، آملاً أن تنتهي التوترات القائمة بين الطرفين بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف البيان أن “مستشار مجلس أمن الإقليم ، سلط الضوء على أهمية حل النزاعات بشكل جذري وأساسي، تلافياً للعودة إلى حلقة الغبن الذي عاشه شعبنا عبر التاريخ ، مؤكدا على استعداد الإقليم لإيجاد حل للنزاعات القائمة بشكل سلمي ، ومشدداً في الوقت نفسه على أن إقليم كردستان لن يسمح بانتهاك حقوقه الدستورية بأي شكل من الاشكال”.

وتابع البيان أن “بارزاني دعا ، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدور أكثر فاعلية في تفعيل الحوار بين أربيل وبغداد، لمنع نشوب المزيد من التوترات في المنطقة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات