الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

 التغيير: حل الأزمة مع الديمقراطي الكردستاني عبر ثلاث مقترحات

 التغيير: حل الأزمة مع الديمقراطي الكردستاني عبر ثلاث مقترحات

مع تأزم العلاقة بين بغداد وأربيل وتراجع دور الحزب الديمقراطي الكردستاني تسعى حركة التغيير الى لعب دور اكبر عبر محاولة حل الأزمة وفي هذا السياق قدمت الحركة في اجتماعها ، اليوم الخميس، مع وفد الديمقراطي الكردستاني ثلاثة مقترحات حول الازمة الراهنة في الاقليم أولها حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة انقاذ وطني.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “اجتماع وفد الديمقراطي الكردستاني مع حركة التغيير في مقر الحركة بالسليمانية مازال مستمراً لحد الآن”، مؤكداً ان “وفد الديمقراطي الكردستاني طلب من المنسق العام للحركة “عمر السيد علي” بضرورة عودة وزراء الحركة الى الحكومة وممارسة عملهم وانهاء القطيعة”.

وأضاف المصدر أن “حركة التغيير بالمقابل قدمت لوفد الديمقراطي الكردستاني ثلاثة مقترحات للخروج من الازمة الراهنة في كردستان لاسيما فيما يتعلق بالعلاقات مع الحكومة الاتحادية”، موضحا ان “المقترح الاول للتغيير يتضمن حل الحكومة الحالية في كردستان وتشكيل حكومة انقاذ وطني لحين اجراء الانتخابات واما المقترح الثاني هو اجراء انتخابات نزيهة وشفافة في موعدها المحدد دون أي تلاعب او تأخير”.

وتابع المصدر أن “المقترح الثالث للحركة هو ان يشكل وفد رفيع المستوى يضم جميع الاطراف السياسية الكردية والتوجه الى بغداد للحوار مع الحكومة الاتحادية من أجل حل المشاكل العالقة بين الطرفين وأهمها فيما يتعلق برواتب الموظفين في الإقليم”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات