الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النجيفي يجدد هجومه على الجبوري ويؤكد أنه لم يعد صالحا لرئاسة البرلمان

النجيفي يجدد هجومه على الجبوري ويؤكد أنه لم يعد صالحا لرئاسة البرلمان

شن رئيس ائتلاف مايعرف بمتحدون “اسامة النجيفي”، هجوما لاذعا على رئيس البرلمان الحالي “سليم الجبوري”، معتبرا أنه لم يعد صالحا لرئاسة البرلمان.

وقال النجيفي ،إن “هناك مسألتين في قضية الجبوري؛ واحدة تتعلق بطبيعة أدائه رئيًسا للبرلمان قبل أزمة الاستجواب، إذ إنه لم يعد موفًقا في مهمته، والأخرى تتعلق بالاستجواب والتهم التي أثيرت ضده من قبل الوزير، وقد بحثنا هذا الأمر بوضوح وبحضوره خلال اجتماعنا الأخير الذي جرى هنا في منزلي، وقد اتفقنا على تعليق قضية إقالة أو استقالة الجبوري بانتظار ما يقرره القضاء”.

وأضاف النجيفي، أنه “حتى لو لم يثبت القضاء التهم الموجهة ضده، فإننا نرى أن الرجل فشل في إدارة البرلمان وتقاطع مع القوى السياسية، ولم يكن كفًؤا”، متسائلا “كيف يقوم رئيس الوزراء بمنعه من السفر، وهو ما يمثل إهانة لمؤسسة البرلمان التي كان ينبغي أن تكون لها العلوية في الدولة ، وليس العكس، مما يعني أن موقف رئيس البرلمان ضعيف”.

واشار النجيفي إلى أنه “كان على وزير الدفاع “خالد العبيدي” أن يقدم ما بحوزته من تهم وملفات فساد بحق من وردت أسماؤهم ومن لم ترد إلى القضاء، وليس داخل قبة البرلمان، حيث كان ينبغي أن تمضي جلسة الاستجواب بشكل طبيعي“.

يقين نت

م

 

تعليقات