الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

التحالف الوطني يقر بعدم حيادية القضاء الحالي

التحالف الوطني يقر بعدم حيادية القضاء الحالي

شكك التحالف الوطني الحالي ، اليوم الثلاثاء ، بحيادية واستقلال القضاء الحالي في الحكم والبت بقضية اتهام وزير الدفاع الحالي “خالد العبيدي “لرئيس البرلمان وشخصيات اخرى تتعلق بملفات فساد مبينا ان التدخلات السياسية سيكون لها تأثير كبير في هذا الجانب.

النائب عن التحالف الوطني الحالي “علي مانع البديري” قال ،إن “الحكومة وتشكيلها بني اساسا على المحاصصة والاتفاقات السياسية واغلب مؤسسات الدولة خضعت لهذا الاتفاقات لذلك لا يمكن اتخاذ اي قرار دون الرجوع لهذه التفاهمات بين الكتل السياسية”.

واضاف البديري ،ان “القضاء بات مكبلا ومقيدا بتدخلات الكتل السياسية حتى اصبح القانون ضعيفا وغير قادر على حسم الكثير من القضايا دون موافقة الكتل السياسية ، ملمحا الى ان قضية الاتهامات التي وجهت للجبوري سيتم تسويتها سياسيا”.

هذا وكشفت هيئةُ النزاهةِ الحالية  عن استكمالِ بعضِ الإجراءاتِ التحقيقيَّةِ الخاصَّةِ بقضيَّةِ استجوابِ وزيرِ الدفاعِ الحالي “خالد العبيدي” وانها دونت إفادةَ عددٍ ممَّن وردت أسماؤهم في جلسةِ استجوابِ العبيديِّ في مجلسِ النُّـوَّاب مطلع آب الجاري، فضلاً عن تدوينِ إفادةِ وزير الدفاعِ، و انها ستقدِّمُ ما توفَّر لديها من مُعطياتٍ أوليَّةٍ إلى الهيأةِ القضائيَّةِ المؤلَّفة في مجلسِ القضاءِ الأعلى بغيةَ استكمالِ التحقيقات بملف الاستجواب.

يقين نت

م

تعليقات