الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الجزائر تطالب سفير العراق بمغادرة أراضيها

الجزائر تطالب سفير العراق بمغادرة أراضيها

جردت الجزائر، اليوم الأربعاء،  سفير بغداد لديها من جميع مهامه وطالبته بمغادرة أراضيها ؛ بعد اتهامات وجهت له بسعيه لنشر مذهبه هناك، بما يؤكد النهج الطائفي المسيطر على عقلية الحكومة وممثليها في الداخل والخارج.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إنه ” تم إعلان اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017، أن السفير  “عبد الرحمن حامد الحسيني”، المعين بالمنصب منذ سنة ونصف تم إعفاؤه من مهامه بناء على طلب من الحكومة الجزائرية”.

وأضاف المصدر أن “إنهاء مهام السفير “عبد الرحمن حامد الحسيني” بسبب أخطاء ارتكبها، وعدم نجاحه في تنفيذ الأهداف الدبلوماسية الموكولة له وسيغادر منصبه خلال ديسمبر كانون أول المقبل”.

وأوضح المصدر أن “للسفير دور في إثارة أزمات دبلوماسية غير معلنة بين البلدين من ذلك إعلان مصالح القنصلية منح تأشيرات للجزائريين لدخول الأراضي العراقية، لغرض الزيارات الدينية خصوصا منها المزارات الشيعية، ما أثار ضجة دينية وحقوقية لما اعتبروه أنها دعوة من السفير لترويج المذهب الشيعي”.

وتابع المصدر أن “الحكومة الجزائرية علقت حينها على هذا الإعلان على لسان وزير الشؤون والأوقاف، بالقول انه “نرجو أن تلتزم البعثات الدبلوماسية بالمهام المنوطة بعقيدة الجزائريين المضبوطة بروح الدستور والنصوص القانونية”، معبرة عن انزعاجها مما أعلنه السفير العراقي”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات