الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

عودة 446 لاجئًا إلى العراق من الاراضي السورية

عودة 446 لاجئًا إلى العراق من الاراضي السورية

يعيش نازحو العراق أوضاعا مزرية في داخل البلاد وخارجها ، نتيجة الإهمال الحكومي لظروفهم الصعبة ، ورغم عدم تأهيل المناطق التي فر منها النازحون والتي دمرتها العمليات العسكرية ، يسعى المسؤولون لإعادة النازحين إلى مناطقهم بأسرع وقت ، كنوع من الدعاية الانتخابية ، وفي هذا السياق ، أكدت وزارة الهجرة والمهجرين ، أنها أعادت 446 لاجئاً عراقياً من مخيم الهول في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا ، إلى الأراضي العراقية.

وقالت الوزارة في بيان إن “مديرة قسم محافظات إقليم كردستان العراق “جوان محمود” قالت إنه ضمن برنامج الوزارة للعودة الطوعية المجانية، قام كادر فرع الوزارة في محافظة دهوك بالتعاون مع وزارة النقل بإعادة 446 عراقياً من مخيم الهول في سوريا إلى العراق”.

وأوضحت الوزارة أنه “جرى إعادة اللاجئين عبر الأراضي التركية بالتعاون مع أنقرة ، مبينةً أن اللاجئين العائدين دخلوا تركيا من منطقة إعزاز شمال سوريا ثم دخلوا العراق عبر معبر إبراهيم الخليل”.

وأضافت الوزارة أنها “وفرت لهم حافلات تقلهم إلى مدينة الموصل بعد التدقيق الأمني لأسمائهم ، مشيرةً إلى أن فريقها الميداني وزّع عليهم مساعدات غذائية وبعض الاحتياجات الضرورية خلال عملية نقلهم”.

وأكدت الوزارة “استمرار الوزارة بالعمل على نقل جميع العراقيين المتواجدين في سوريا وإعادتهم إلى البلاد ، مبينةً أن دفعات أخرى من النازحين العراقيين من مخيم الهول ستصل تباعاً، وفقاً لخطة وضعتها وزارة الهجرة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات