الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الحكومة تمنع رواتب موظفي صحة نينوى منذ شهر آب من دون إبداء أسباب

الحكومة تمنع رواتب موظفي صحة نينوى منذ شهر آب من دون إبداء أسباب

يعاني الموظفون في القطاعات والوزارات المختلفة من الاستقطاعات التي تقوم بها الحكومة من رواتبهم فضلا عن تأخر تسليم تلك الرواتب لاسيما في نينوى والتي أقر فيها عضو البرلمان عن المحافظة “ماجد شنكالي”، اليوم الخميس، بأن رواتب موظفي دائرة صحة نينوى لم يتم صرفها منذ شهر آب الماضي دون معرفة الأسباب، محذراً من إجراءات برلمانية في حال عدم إعلان الوزارة أو دائرة صحة المحافظة عن الأسباب وإيجاد الحلول.

ونقلت وكالة (السومرية) عن شنكالي قوله، إن “موظفي دائرة صحة نينوى لم تُصرف رواتبهم منذ شهر آب الماضي دون بيان أي أسباب من الوزارة أو دائرة صحة المحافظة”.

وأضاف شنكالي  أن “موظفي المحافظة عانوا ماعانوه طيلة السنوات السابقة من صعوبات العيش وباعوا كل ما يملكون لتوفير لقمة العيش بالتالي فلم يبقى لديهم أي مبالغ مالية أو موارد يعتمدون عليها لتوفير قوتهم وقوت عوائلهم”.

وأوضح شنكالي، أن “وزيرة الصحة أو وكلاءها والمدراء العامين في الوزارة لن يقبلوا على أنفسهم أو أبنائهم البقاء بدون رواتب أو إعانة لثلاثة أشهر كي يتم التعامل مع موظفي صحة المحافظة بهذا الشكل”.

وبين شنكالي أنه  “يحذر من طرح الموضوع بجلسات البرلمان الاسبوع المقبل واتخاذ إجراءات لمحاسبة كل من له يد بهذا التقصير في حال عدم إعلان الوزارة أو دائرة صحة المحافظة عن الأسباب لهذا التخبط وإيجاد الحلول للمعوقات أن وجدت لصرف تلك الرواتب بأسرع فرصة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات