الإثنين 18 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حرب المياه »

محافظة ذي قار تتعرض لكارثة بسبب أزمة شحة المياه

محافظة ذي قار تتعرض لكارثة بسبب أزمة شحة المياه

تعاني محافظة ذي قار من أزمة شحة مياه خانقة ، في ظل عجز الحكومة عن إيجاد حل لها ، وفي هذا السياق ، أقرت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “زينب الخزرجي” بأن محافظة ذي قار تتعرض لكارثة بسبب أزمة شحة المياه ، التي تمر بها المحافظة ، داعية رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بالتدخل شخصيا لانهاء الازمة.

وقالت الخزرجي في تصريح صحفي إن “محافظة ذي قار تتعرض لكارثة بسبب شحة المياه التي تمر بها والتي لم تقتصر على مياه الاراضي الزراعية انما شحة المياه وصلت الى الانقطاع الخاص بمياه الشرب لابناء محافظة ذي قار، وهناك أحياء في مركز وأقضية المحافظة لايصلها المياه بصورة مستمرة، لذلك يتطلب الامر تدخلا فوريا من قبل رئيس الوزراء لمعالجة الامر”.

وأضافت الخزرجي أن “محافظة ذي قار تتعرض لأزمة تتطلب تضافر الجهود لحلها ، فإن نقص المياه ادى الى هجرة الأهالي من مناطقهم الى مركز المدينة والمحافظات المجاورة مما سبب بطالة وقلة ايجاد فرص عمل ، بالتالي فإن محافظة ذي قار تتعرض لعدة مشاكل كبيرة يجب على الجهات التنفيذية المختصة وعلى راسهم رئيس الوزراء التدخل باسرع وقت وحلها”.

وتابعت الخزرجي أن “ترك الامر على ما هو عليه سيسير بالمحافظة الى مالايحمد عقباه لكننا نأمل حل مشاكل المحافظة باسرع وقت اكراما لاهلها ، مشيرة الى وجود تجاوزات كبيرة من قبل المحافظات المجاورة على الحصة المائية المخصصة للمحافظة امام مراى جميع الجهات المختصة ومن ضمنها وزارة الموارد المائية التي لم تحرك ساكنآ”.

يشار إلى أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان طالبت ، في وقت سابق ، الحكومة والجهات المعنية بوضع معالجات سريعة لمشكلة شحة المياه في المحافظات الجنوبية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات