الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هزات ارتدادية جديدة تضرب وسط وشمال العراق

هزات ارتدادية جديدة تضرب وسط وشمال العراق

أعلنت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ، اليوم الجمعة ، عن تسجيل ثلاث هزات أرضية في مناطق وسط وشمالي البلاد اليوم.

وقالت الهيئة في بيان إن “مراصنا الزلزالية سجلت حدوث هزات ارضية ارتدادية ، اليوم الجمعة ، مبينة أن الهزة الاولى ضربت المناطق القريبة على ناحية شيخ سعد في واسط وكانت بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر”.

وأَضافت الهيئة أن الهزة الاخرى “ضربت المناطق القريبة على منطقة دربندخان في السليمانية وبقوة 2.7 درجة، فيما تبعد الهزة الثالثة 32كم شمال شرق كلار في ديالى وبقوة 2.9 درجة ، مؤكدة أن هذه الهزات لم تسجل اي اضرار مادية او بشرية”.

ودعت الهيئة “المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الاشاعات والاخبار الكاذبة ، اضافة الى الالتزام بالوصايا الزلزالية”.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي أعلنت ، يوم أمس الخميس ، تسجيل ثلاث هزات أرضية ارتدادية ضربت مناطق شرقية من العراق.

وكانت هيئة الأنواء الجوية قد أعلنت الاربعاء الماضي توقعها ، بأن الهزة الأرضية بخليج عدن ستؤدي لاستمرار النشاط الزلزالي على الحدود بين العراق وإيران.

وشهدت معظم المدن العراقية خلال شهر تشرين الثاني الحالي مجموعة من الهزات الارضية ، أدت بعضها الى مقتل واصابة عدد من المواطنين واخرى الى خسائر مادية كبيرة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات