الأربعاء 26 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المحكمة الاتحادية تقرر ابطال دعوى زيباري ضد الجبوري

المحكمة الاتحادية تقرر ابطال دعوى زيباري ضد الجبوري

تعج المحكمة الاتحادية بالقضايا التي يتبادل السياسيون رفعها ضد بعضهم ، بسبب الصراعات والخلافات التي لا تهدأ بينهم ، لتضارب مصالحهم الحزبية والشخصية ، وفي هذا السياق ، قررت المحكمة الاتحادية العليا ، اليوم الاثنين ، إبطال دعوى أقامها وزير المالية السابق “هوشيار زيباري” ضد رئيس البرلمان “سليم الجبوري”.

وقال المتحدث الرسمي للمحكمة الاتحادية “إياس الساموك” في بيان إن “المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها بحضور كامل الاعضاء ، اليوم الاثنين ، الموافق (27/ 11/ 2017) ونظرت عدداً من الدعاوى المدرجة على جدول الاعمال”.

وأضاف الساموك أن “”هوشيار زيباري” اقام دعوى على رئيس مجلس النواب ، إضافة لوظيفته لطلب الحكم بإلغاء وإبطال قرار سحب الثقة عنه وطلب الحكم بالايصاء إلى مجلس النواب بتعديل الحكم الدستوري بأن يعد الوزير المستجوب مقالاً وليس مستقيلاً من تاريخ قرار سحب الثقة”.

وأضاف الساموك أن “المدعي لم يحضر إلى الجلسة رغم تبليغه ، وأصدرت المحكمة قراراً بإبطال الدعوى بناءً على طلب المدعي عليه”.

وأوضح الساموك أن “خبيراً ردد اليمين أمام المحكمة لإعداد تقرير بخصوص دعوى رئيس مجلس الوزراء ، اضافة لوظيفته على رئيس مجلس النواب ، إضافة لوظيفته بخصوص طلب الحكم بعدم دستوريته ، إضافة مادة باعفاء المقاول العراقي من الرسوم على قانون إعفاء الشركات الاجنبية والمقاولين الثانويين الأجانب المتعاقدين في عقود جولات التراخيص من الرسوم رقم (46) لسنة 2017”.

وأشار الساموك إلى أن “المحكمة كلفت الخبير بإعداد تقرير في ما إذا كانت إضافة تلك مادة في ذلك القانون بإعفاء المقاول العراقي من الرسوم أسوة بالمقاول الأجنبي سيؤدي إلى زيادة في الموازنة العامة ويلحق ضرر بها”، موضحاً أنه “تقرر تأجيل النظر في الدعوى إلى يوم (18) من الشهر المقبل لغرض منح وقت أمام الخبير لإعداد تقريره”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات